رياضة

موسى عبدالله يكشف عن «رجال المستشار» من خلف الستار

هل توجد قائمة لمرتضى منصور .. في انتخابات الزمالك ؟

طرح الخبير والناقد الرياضي موسى عبدالله البطران، مدير تحرير مجلة الزمالك الأسبق ونائب رئيس تحرير الجمهورية، سؤالاً فاجأ به الجماهير الزملكاوية وأعضاء الجمعية العمومية للنادي، بعدما تساءل في برنامجه «مع موسى البطران»، الذي يقدمه في قناته الخاصة عبر «يوتيوب»: هل تنجح قائمة مرتضى منصور في انتخابات الزمالك؟.

موسى البطران، أكد أن هناك قائمة بالفعل يقف وراءها ويساندها المستشار مرتضى منصور رئيس النادي السابق، وأن هذه القائمة يقودها الكابتن فاروق جعفر أحد نجوم النادي السابقين، والإعلامي خالد لطيف.

ألمح موسى البطران إلى أن التوتر داخل نادي الزمالك، بدأ بظهور مرتضى منصور في المشهد، مذكراً بانتخابات عام 1992، والتي تنافس على الرئاسة فيها الكابتن نور الدالي والمستشار جلال إبراهيم، وخاضها مرتضى على مقعد العضوية، وشهدت هذه الانتخابات أحداثاً جديدة على المشهد الانتخابي الرياضي، ففي الوقت الذي كانت عملية الفرز تتم في بضع ساعات، استغرقت عشرة زيام كاملة، وتم نقل الصناديق من نادي الزمالك إلى وزارة الشباب، وانتهت بخسارة مرتضى منصور بفارق صوت عن آخر الناجحين.

أضاف أن بنداً خفياً في اللائحة، كان يقضي باستبعاد عضو مجلس الإدارة الذي يتغيب ست جلسات من المجلس، تم تسريبه من شخصية رياضية إلى المستشار مرتضي منصور، الذي استغل غياب عضوين ورفع قضية، انتهت باستبعاد كل من الكاتب الصحفي محمود معروف وفايز الزمر، ليحل محلهما المستشار مرتضى منصور وإبراهيم لطيف.

أكد موسى عبدالله أن النادي منذ ذلك التاريخ يشهد صراعات توالى، ودون توقف، ولن يضع حداً لها سوى أعضاء الجمعية العمومية الذين عليهم أن ينحازوا لناديهم وأن يعيدوا إليه الاستقرار بدلاً من سنوات الصراع التي عاشها على مدار أكثر من ثلاثين عاماً.

وكان موسى عبدالله البطران، قد أشار في حلقة سابقة إلى أن هناك أموراً تحدث وتدبر في الخفاء لإجهاض هذه الانتخابات والعودة بالنادي إلى النقطة صفر، رغم صعوبة المهمة التي ستعمل فيها أي إدارة جديدة للنادي، الذي يعاني من المشاكل وعدم وجود دعم للصرف منه على مختلف الأنشطة، وأن هناك دعاوى جاهزة للطعن على المجلس القادم فور انتخابه، لأسباب مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن موسى عبدالله البطران، أحد رموز النادي التاريخية، حيث كان قائداً لفريق السلة، كما شغل منصب المدير الإداري لفريق السلة بالنادي، وشغل من قبل عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، وعمل مديرا لتحرير مجلة الزمالك، وقت رئاسة تحرير العملاق ناصف سليم رمز الرياضة المصرية الخالد، كما عمل بعدة صحف عربية، وعمل مستشاراً للعديد من الاتحادات الرياضية العربية، وأجرى حوارات مع رموز الرياضة العالمية.

وتم فتح باب الترشح للانتخابات وتلقي طلبات المرشحين بداية من 4 سبتمبر، حتى يوم 10 من شهر سبتمبر الجاري في مقر نادي الزمالك.

وتتكون اللجنة المكلفة بإدارة شؤون النادي من عماد البناني المدير التنفيذي رئيسا للجنة وأيمن عبد الخالق مدير المتابعة وعلاء حنفي مدير السكرتارية العامة ومحمد عبد الفتاح مدير المشتريات ومحمد خالد القائم بأعمال مدير الاشتراكات وعصام عباس نائب مدير الاشتراكات ومصطفى سعيد مدير الخزينة وصلاح صبحي قسم الخزينة وممثلي مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وتستمر اللجنة في أداء عملها حتى انتهاء الجمعية العمومية وتسليم النادي للمجلس الجديد.

وحددت اللجنة يوم 20 أكتوبر المقبل للدعوى لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي طبقا للوائح والقوانين المتبعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى